جائزة يوسف بن أحمد كانو تعلن عن موسم الجلسات الحوارية الأول

تطلق جائزة يوسف بن أحمد كانو موسمها الأول من الجلسات الحوارية بدءاً من 18 من شهر أكتوبر الحالي و الذي يتكون من سلسلة من الندوات التي تستضيف نخبة من المسؤولين في البحرين و الباحثين و الأكاديمين. و يأتي موسم الجلسات الحوارية الأول من ضمن مبادرات الجائزة في دعم الجهود التي تصب في مصلحة نشر ثقافة الحوار العلمي و إثراء النقاش حول مواضيع الساعة.

و أكد الوجيه خالد محمد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن احمد كانو أن موسم الجلسات الحوارية الأول هدفه تسليط الضوء على أبرز المواضيع العلمية و الإقتصادية و طرحها بإسلوب علمي محترف من قبل أصحاب الشأن و المختصين من أجل زيادة الوعي حولها و تكوين مساحة من النقاش الرصين الذي يتعلق بها. و أعرب الوجيه كانو عن سعادته بمشاركة نخبة من كبار المسؤولين في الدولة في الجلسات و كذلك مجموعة من المختصين المشهود لهم بإسهامتهم في مجالات العلوم و الإقتصاد مؤكداً حرص جائزة يوسف بن أحمد كانو على دعم المبادرات و الفعاليات النوعية التي تسهم في تقدم العلوم و الإقتصاد سواء في الخليج أو على مستوى الدول العربية.

و تشمل الجلسات الحوارية التي تقام خلال فترة زمنية تمتد لثلاثة شهور مواضيع إقتصادية من ضمنها (التجارة و الصناعة: آفاق و تطلعات) و مواضيع علمية و مواضيع تتعلق بالتعليم من ضمنها (تغير المناخ و تحقيق الصافي الصفري للإنبعاثات الكربونية) و (الجديد في أنظمة التعليم في 2023). و يشارك في الجلسات الحوارية سعادة وزير الصناعة و التجارة السيد زايد الزياني و سعادة وزير السياحة السيدة فاطمة الصيرفي و سعادة رئيس جامعة البحرين د. جواهر المضحكي و رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين المصرفي عدنان يوسف. و تقام أولى الجلسات في 18 أكتوبر 2022 في فندق (ذي كي)  في الجفير و تأتي بعنوان (إقتصاديات دول مجلس التعاون في 2023: الفرص و التحديات) و يشارك فيها كل من الخبير الإقتصادي الدكتور أكبر جعفري و مدير إدارة الدراسات والبحوث  بمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة رئيس جمعية الإقتصاديين الدكتور عمر العبيدلي.

و تأتي جائزة يوسف بن أحمد كانو و التي تأسست منذ 24 عاماً في إطار إهتمام مجموعة يوسف بن أحمد كانو التجارية بدعم المشروعات ذات الخدمة العامة والمساهمة الفعالة في المشروعات الدينية والثقافية والإنسانية و دعما لمسيرة العلم و تشجيعاً للمفكرين والعلماء من أبناء البحرين و البلدان العربية في مجالات الدراسات الإسلامية، والمال والاقتصاد والأعمال، ومجالات العلوم والآداب المختلفة. و تحمل الجائزة اسم المؤسس للمجموعة التجارية الحاج يوسف بن أحمد كانو تخليداً لذكراه حيث عرف بإهتمامه بالعلم والعلماء ومساعدة طلاب العلم إلى جانب مساهماته الكبيرة في الأعمال الإنسانية و الخيرية التي تعود بالنفع على المجتمع. و منحت الجائزة منذ إنطلاقتها لأكثر من 45 عالم و باحث و أكاديمي و فنان من مختلف الدول العربية.


الوجيه خالد كانو
رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن احمد كانو

زايد الزياني
سعادة وزير الصناعة و التجارة

فاطمة الصيرفي
سعادة وزير السياحة

عدنان يوسف
رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين

د. جواهر المضحكي
رئيس جامعة البحرين

د. أكبر جعفري
خبير إقتصادي

د. عمر العبيدلي
رئيس جمعية الإقتصاديين

د. وليد زباري
أستاذ الموارد المائية في جامعة الخليج العربي

د. صباح الجنيد
الأستاذ المشارك في المعلوماتية الجغرافية بكلية الدراسات العليا في جامعة الخليج العربي

ناصر قائدي
الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين السياحية

اشترك في صحيفتنا الأخبارية

للحصول على اصداراتنا ومنشوراتنا وأخبارنا الجديدة فقط قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني هنا